القائمة الرئيسية

الصفحات



من نحن

مرحباً بك أخي الزائر الكريم في مدونة الف باء ويسعدنا تواجدك في المدونة ونتمنى قضاء وقت مفيد في تعلم المزيد من المجالات والمواضيع ألتي نقدمها لك.
في البداية نحب أن نقدم تعريف بسيط لمدونة الف باء وماهي المواضيع ألتي تسعى لتقديم الشروحات فيها:
مدونة الف باء وهي مدونة أسبوعية تقدم مقالات وشروحات لمختلف مجالات الذكاء الآصطناعي ومنها تعلم الآلة والشبكات العصبية والرؤية الحاسوبية بالتفصيل، وايضاً أستعراض مشاريع متنوعة لهذه المجالات،كذلك تقديم كورسات في اللغة الرائعة بايثون لأنها اللغة الأولى في مجال الذكاء الأصطناعي.

أقسام المدونة:

1.    تعلم الآلة: 

ويشمل هذا القسم مختلف المواضيع في مجال تعلم الآلة ألذي يُعرف في اللغة الأنكليزية بـ Machine Learning حيث يتم شرح المباديء الأساسية للتعلم وتوضيح المفاهيم المرتبطة في هذا المجال والخوارزميات المستخدمة.

2. معالجة صورية:

ويشمل هذا القسم مختلف المواضيع في مجال ألمعالجة الصورية ألرقمية ألذي تُعرف في اللغة الأنكليزية بـ Digital Image Processing حيث يتم شرح المباديء الأساسية لكيفية معالجة الصور  وشرح أهم المكونات للشبكة لهذه ألمفاهيم ألشيقة والممتعة والخوارزميات المستخدمة في هذا المجال.

3. رؤية حاسوبية: 

ويشمل هذا القسم مختلف المواضيع في مجال الرؤية الحاسوبية الذي تُعرف باللغة الأنكليزية بـComputer Vision حيث نتناول في هذا القسم الأساسيات في هذا المجال والخوارزميات الرائعة.

4. بايثون:

 حيث تم طرح كورس لشرح أساسيات هذه أللغة بأسلوب مختصر ومفيد ويناسب كل ألمستويات وتطبيق أمثلة عديدة لسهول فهم هذه أللغة،وتم شرح بمقالات مستقله أهم ألدوال وألمواضيع ألتي ترجع إلى أللغة ألرائعة بايثون.


لأي أستفسار يرجى مراسلتنا في خانة أتصل بنا الموجودة في أعلى المدونة
شكرا لك لمتابعتك لنا ودمت بخير.
هل اعجبك الموضوع :